هنا اعلان

وصول عدد ضحايا فلسطين الى 8000 شهيد : مجلة الالوسي

+ Font Size -

وصول عدد الشهداء في فلسطين الى 8000 شهيد




منذ بدء النزاع في غزة، وقد فقدنا أكثر من 8000 شخص، وما يزيد على نصف هؤلاء الضحايا من الأطفال. إضافة إلى ذلك، فقد قامت إسرائيل بفرض حزام ناري على منطقة شمال غزة.


اخبار فلسطين الان


توترت الأحداث في الحدود الشمالية الشرقية لقطاع غزة، حيث شهدنا تجدد الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية. تم تقديم تقارير تفيد بأن القوات الإسرائيلية قامت بمحاولات توغل في منطقة جباليا. وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت سلسلة من الغارات العنيفة على عدة مناطق في شمال القطاع، بما في ذلك مناطق الصفطاوي وبئر النعجة ودوار أبو شرخ في جباليا.


وفي تطورات أخرى، أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي عن دخول المرحلة الجديدة في الحرب مع حماس في غزة وطالب السكان بمغادرة المناطق على الفور. تمت مواصلة العمليات البرية في القطاع الفلسطيني وأوضح هاليفي أن هذه الحرب تسير في مراحل، حيث دخلت المرحلة الثانية. وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية تنفذ عمليات على الأرض في غزة بهدف استعادة الأسرى.


وفي إطار التطورات الإنسانية، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس أن الحرب على غزة أودت بحياة أكثر من 8000 شخص، ونصف هؤلاء الضحايا من الأطفال. هذا يأتي في سياق تصاعد التوترات وتأثيرها الكبير على المدنيين، مع توجيه إسرائيل نصائح لسكان مدينة غزة بمغادرة المنطقة بسبب تصاعد العمليات العسكرية.