هنا اعلان

عاجل اسرائيل تسمح بدخول المساعدات لاهالي غزة : مجلة الالوسي

+ Font Size -

اسرائيل تسمح بدخول المساعدات لاهالي غزة





بعد مضي عدة أسابيع من الرفض الإسرائيلي للسماح بإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، أعلنت القوات الإسرائيلية أخيرًا عن استعدادها للسماح بدخول شاحنات تحمل مواد غذائية ومياه وأدوية إلى القطاع المحاصر.


التفاصيل حول هذا القرار لم تتوفر بعد، وجاء هذا الإعلان بعد وقت قصير من دخول القافلة السادسة من المساعدات الفلسطينية عبر معبر رفح البري، حيث تم تصريح بدخول 84 شاحنة حتى الآن.


اخبار فلسطين الان


وعلى الرغم من هذا التطور، أعلن الهلال الأحمر المصري أن قطع الاتصال والإنترنت عن غزة تعطل دخول 10 شاحنات من المساعدات الطبية والإنسانية كجزء من الدفعة السادسة إلى القطاع، نظرًا لعدم القدرة على التواصل مع الهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).


رائد عبد الناصر، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، أكد أن 10 شاحنات من المساعدات تمت إجراءات التفتيش اللازمة في معبر العوجا وكان من المفترض أن تصل إلى غزة في اليوم نفسه، ولكن تعذر تسليمها بسبب عدم القدرة على التواصل مع الهلال الأحمر الفلسطيني وممثلي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) لاستلامها.


كانت المساعدات تتضمن مواد إغاثية وغذائية وطبية، بالإضافة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية ومعدات العمليات الجراحية.


بالنسبة للاتصالات، فقد انقطعت جميع وسائل الاتصال بعد ليلة قصف عنيفة من القوات الإسرائيلية منذ بدء الصراع في أكتوبر، مما جعل التواصل يعتمد الآن على اصطياد الإشارات من الشبكات الإسرائيلية، مما يعقد الوضع أكثر. تظهر هذه التطورات التصاعد في التوتر والتأثير على حياة المدنيين في غزة.